ممثل مكتب المرجع الكبير السيد الحكيم (مدّ ظله) يشارك في مهرجان حليف القران الثامن الذي اقامته الأمانة الخاصة لمزار زيد الشهيد (رضوان الله عليه).

ممثل مكتب المرجع الكبير السيد الحكيم (مدّ ظله) يشارك في مهرجان حليف القران الثامن الذي اقامته الأمانة الخاصة لمزار زيد الشهيد (رضوان الله عليه).
۱۳۹۸/۰۷/۰۲


شارك ممثل مكتب سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (مدّ ظله) سماحة حجة الإسلام و المسلمين السيد عزالدين الحكيم، اليوم الجمعة ٢٠- المحرّم الحرام - ١٤٤١هـ ، في مهرجان حليف القران الثامن الذي اقامته الأمانة الخاصة لمزار زيد الشهيد (رضوان الله عليه) وأكد سماحته على مكانة زيد الشهيد في فكر أهل البيت (عليهم السلام) وان نهضته منبثقة من نهضة الامام الحسين (عليه السلام، وكلا النهضتين نشأتا في بيئة واحدة وكان من قام بالعبء في كليهما محبي أهل البيت (عليهم السلام)، ولذا نجد جمعا من اصحاب الأئمة (عليهم السلام) من حملة الحديث و العلم شاركوا في نهضة زيد (رضوان الله عليه) كما كان ذلك في نهضة الحسين (عليه السلام).
كما اشار السيد عز الدين الحكيم إلى دور أهل العراق في احتضان نهضة زيد باعتبارهم البيئة التي حضنت فكر أهل البيت عليهم، ولإزال هذا الدور قائما وفاعلا كما رأيناه في احياء عاشوراء و الأربعين وضربهم اروع الصور في العطاء و البذل في سبيل العقيدة، وهذا ما رأيناه جليا في تلبيتهم لفتوى الدفاع الواجب وضربهم أروع الصور في الشجاعة والتضحية من جانب وفي التعامل الإنساني والأخلاقي من جانب اخر.

كلامى از نور

پيامبر خدا صلى‏‌الله‌‏عليه‌‏و‏آله: خدا بركت دهد به آن كس كه آسان مى‏‌فروشد، آسان مى‏‌خرَد، آسان قرض مى‌‏دهد و آسان مطالبه مى‌‏كند.

استفتائات روز

آيا فروختن اعضاء بدن مخصوصاً به فقيرى كه محتاج مال است جايز است؟

احتياط وجوبى اينست كه اعضاء را نفروشند مخصوصاً اينكه سلامتى انسان بيشتر به آن وابسته باشد همانند كليه ـ بلكه اگر انسان بترسد كه به هنگام برداشتن آن عضو سلامتى آن به خطر بيافتد آن وقت حرام مى شود.

مردى زنى را عقد غير دائمى نمود، سپس مدّتش تمام شد، پس با ديگرى پيش از آنكه عدّه تمام شود از روى نادانى ازدواج كرد، سپس معلوم شد كه از اوّلى آبستن است، تكليف زن چيست، و شوهر اوّلى كى مى تواند او را عقد نمايد؟

عقد دوّم باطل است، و مى تواند شوهر اوّل دوباره او را عقد نمايد ولى پس از آنكه براى دوّمى از وطى به شبهه در صورت نزديكى كردن عدّه نگه دارد، امّا شوهر دوّمى اگر با او نزديكى كرده باشد براى او حرام مؤيّد مى شود، ولى اگر وطى نكرده باشد مى تواند پس از تمام شدن عدّه اوّلى او را ازدواج نمايد.